لجنة الاغاثة والطوارئ هي إحدى لجان قطاع الإغاثة والتنمية باتحاد الأطباء العرب وتعد من اللجان الحيوية في الإتحاد لما تلعبه من دور إغاثى على مستوى الدول العربية والإسلامية، وقد شهد عام 2002 بداية نشاط اللجنة، لتتضافر وتتكامل مع غيرها من لجان الإغاثة المحلية والدولية، إذ يحفل تاريخها بالعمل الجاد المتقن والمساعدات الإنسانية العاجلة في شتى بقاع الأرض.
- وتسعى اللجنة إلى أن تكون رائدة في مجال العمل الإغاثى من خلال تحسين جودة العمل الإنسانى والوصول السريع إلى الأماكن المتضررة في العالم للعمل على رفع المعاناة عن كل محتاج دون النظر الى اللون أو الجنس أو العقيدة.
- واعتماد مشروعات تنموية مستدامة.
وتخفيف المعاناة وتلبيه احتياجات الشعوب في المناطق المنكوبة بسبب الحروب والكوارث الطبيعية كالزلازل والفيضانات، بالإضافة إلى الكوارث الطارئة التي تحل على العالم وبما يحقق الشعور بالأمان لتلك الشعوب.
وتعمل اللجنة باستراتيجية محاربة: الجهل – الفقر – المرض.

صفحة لجنة الإغاثة والطوارئ على فيس بوك

اخبار متعلقة

07 يونيو

"الأطباء العرب" يستعد لإرسال قوافل طبية الى اليمن لمواجهة الكوليرا

قرر اتحاد الأطباء العرب إرسال قوافل طبية متخصصة الى اليمن لمواجهة انتشار وباء الكوليرا الذى أصاب ما يقرب من 50 ألف انسان وأدى الى وفاة أكثر من 500 أغلبهم من الأطفال والشيوخ خلال شهر مايو فقط.

المزيد
16 مايو

سفيرة التشيك تشارك فى قافلة "الأطباء العرب" بالوادي الجديد

واصلت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السرطان لليوم الثالث تقديم خدماتها العلاجية المجانية لأهالي مركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد وذلك عبر قافلة طبية مجانية تستمر لمدة ٧ أيام

المزيد
26 مايو

"الأطباء العرب" يدين الحادث الارهابى الذى استهدف حافلة بالمنيا

أدان إتحاد الأطباء العرب بأشد العبارات الإعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة تقل مجموعة من المواطنين المصريين الأبرياء بالمنيا اليوم.

المزيد
29 يوليه

لجنة الإغاثة باتحاد الاطباء العرب تطلق مشروع الأضاحى لعلاج سوء التغذية 

وتجرى مراحل المشروع في كل من مصر وفلسطين والصومال واللاجئين اليمنيين بجيبوتي ومخيمات اللاجئين الصوماليين بكينيا و بورما ،إضافة الى اللاجئين السوريين بمصر والاردن.

المزيد
05 أغسطس

لجنة الاغاثة بالأطباء العرب تكافح وباء الكوليرا بمحافظة تعز باليمن

وفى تصريح لمنظمة الصحة العالمية اعلنت فيه أن الثلاثة أشهر الأخيرة سجلت 400,000 حالة يشتبه بانها كوليرا وما يقرب من 1,900 حالة وفاة مرتبطة بتفشي هذا الوباء.

المزيد