مراكز معاك لتأهيل ورعاية الأطفال ذوي الإعاقه

الأربعاء 30 مايو 2018

يعقد مركز معاك التابع لإتحاد الأطباء العرب على مدار يومين 3 – 4 يونيو المقبل دورة تدريبية من أجل رفع كفاءة العاملين بمجال التربية الخاصة، للتعامل مع اضطراب التوحد عند الأطفال، وكيفية التعامل مع المشكلات السلوكية لديهم.


 وقال بيان صادر عن مراكز معاك اليوم إن الدورة التدريبية المزمع عقدها بالتعاون مع مركز المطرية الشامل تستهدف رفع كفاءة العاملين في مجال التربية الخاصة للتعامل مع اضطراب التوحد عند الأطفال .


وتشمل الدورة التدريب على تحليل السلوك التطبيقى، عبر ملاحظة السلوك وتحليله من أجل تغيره، وبرامج التدخل المبكر للأطفال المصابين باضطراب التوحد. 


وقال الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن أنشطة مراكز "معاك"، تهدف لتخفيف العبء المادي والمعنوي على الأسر الفقيرة، التي لا تستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالهم من جلسات أو فترة حضانة.


وتعمل مراكز «معاك»، من خلال 8 مراكز داخل مصر، بمحافظات «القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، شمال سيناء، أسوان، والوادي الجديد»، لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين، لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.