لجنة الاغاثة والطوارئ

الأحد 15 يوليه 2018

نظم مكتب لجنة الإغاثة والطوارئ بالأسكندرية التابع لإتحاد الأطباء العرب مؤخرا قافلة طبية مجانية بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، في إطار دعم القطاع الصحى بمحافظات جمهورية مصر العربية.
 
وقال بيان صادر عن لجنة الإغاثة والطوارئ اليوم إن القافلة الطبية  تضمنت تخصصات: الباطنة والأطفال والعظام والأنف والأذن، كما شارك فى القافلة عدد من أطباء الصحة العامة والمتطوعين للتوعية بكيفية التعامل والتعايش مع الأمراض المزمنة كالسكر والضغط وأهمية المتابعة و الإنتظام فى تناول الأدوية التى يقررها الطبيب المعالج تجنباً لحدوث مضاعفات.

وأشار البيان إلى أن الأطباء المشاركين في القافلة قاموا بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج على ما يقرب من 350 مريض مجاناً ، وبلغ عدد المستفيدين من حملة التوعية الصحية أكثر من 100 شخص من المترددين على القافلة.

وقال الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أن القوافل الطبية تأتى في إطار مشروعات دعم القطاع الصحي بمحافظات جمهورية مصر العربية وتحديداً فى المناطق النائية، لتحسين الأوضاع الصحية للأسر الفقيرة والتي تجد صعوبة فى توفير الرعاية الصحية لأبنائهم. كما أكد "رسلان" على أهمية دور منظمات المجتمع المدنى فى مساندة المؤسسات الرسمية والحكومية.