المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الثلاثاء 7 أغسطس 2018

دشن المركز العربي للتوعية الصحية "وعى" التابع لاتحاد الأطباء العرب حملة توعوية عن مرض إلتهاب الكبد الفيروسي (سي) بمستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر؛ ضمن فعاليات المركز للاحتفال باليوم العالمى للمرض.

 وتتضمن الحملة توزيع المنشورات التوعوية على المرضى وذويهم المترددين على العيادات الخارجية بمستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر بالإضافة الى تنظيم دورة تدريبية لفريق التمريض بالمستشفى للتعريف بخطورة مرض فيروس سي، وطرق الوقاية أثناء الممارسات الطبية.

كما قام المركز بتدشين حملة توعوية أخرى بالتعاون مع مكتب لجنة الإغاثة والطوارئ بالأسكندرية بمنطقتي سيدي بشر والعامرية بمحافظة الأسكندرية وتضمنت الحملة إجراء فحص لعدد كبير من الجمهور المستهدف بالتوعية وتوزيع البورشورات الخاصة للتعريف والوقاية بفيروس (سى).

كما ينظم مركز "وعي" حملة توعوية بمبادئ وأساسيات الإسعافات الأولية لطلبة الجامعات بمحافظة دمياط ، وتستهدف الحملة نشر الوعى بين طلاب الجامعات للتعامل مع حالات الحوادث و الطوارئ وتعليمهم أساسيات ومبادئ الإسعافات الأولية.

 كما تستهدف الحملة التوعية بطرق التعامل في حالات الاغماء، والحروق، والنزيف، ، والكسور وتركيب الجبيرة.
   
وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، قال فيه ان الحملات التوعوية التي ينفذها مركز "وعي" تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة "الوقاية خير من العلاج"، وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين  سنوياً.

مشيراً أن كثير من الأمراض التى تصيب الإنسان يمكن الوقاية منها من خلال المعرفة بكيفية الإصابة وكيفية الوقاية و التصرف الصحيح فى حالات الإصابة.