المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الأحد 12 أغسطس 2018

ينظم المركز العربي للتوعية الصحية "وعى" التابع لاتحاد الأطباء العرب خلال شهر أغسطس الجاري سلسلة دورات وحملات توعوية بعدد من المحافظات المصرية؛ للتوعية بأساسيات ومبادئ الإسعافات الأولية والوقاية من فيروس (سى).

وتشمل دورات الإسعافات الأولية؛ الانعاش القلبى الرئوى وطرق التعامل مع حالات الإغماءات، والحروق، والنزيف، والولادة الطبيعية، والكسور، وتركيب الجبيرة.

ففي مستشفي التأمين الصحي بمدينة نصر، يقوم مركز وعي خلال يومي 14 و15 أغسطس الجاري، بتوعية ممرضات المستشفي؛ للتعامل مع حالات الطوارئ، و أساسيات ومبادئ الإسعافات الأولية.

كما يقوم المركزبتنظيم دورة تدريبية تستغرف 4 أيام في الفترة من 15-18 أغسطس، تدريب مجموعة من المتطوعين على مبادئ وأساسيات الإسعافات الأولية.

ومن الجدير بالذكر أن المركز العربى للتوعية الصحية "وعى" يقوم حالياً بتنفيذ حملة توعوية للتعريف والوقاية من فيروس (سى) بعدد من القرى والمحافظات داخل جمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن الحملات التوعوية التي ينفذها مركز "وعي" تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة "الوقاية خير من العلاج"، وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين سنوياً.

وأشار إلي أن كثيرا من الأمراض التى تصيب الإنسان يمكن الوقاية منها من خلال المعرفة بكيفية الإصابة وكيفية الوقاية و التصرف الصحيح فى حالات الإصابة.