المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة - معتمد

الثلاثاء 28 أغسطس 2018

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" التابع لاتحاد الأطباء العرب المؤتمرالعلمى الرابع  للدبلوم المهنى فى إصلاح تشوهات وإطالة العظام ، فى الفترة من 6- 10سبتمبر بالقاهرة بحضور أ.د/ أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب.

يشارك في المؤتمر عدد من الجامعات والهيئات المصرية والعربية والأجنبية أبرزها: الجمعية العربية لإصلاح التشوهات (LRS.AAA: ASAMI Arab Association)، والجمعية الأمريكية للجراحات الدقيقة والتجميل (AMOS)، والجمعية المصرية لإصلاح التشوهات (ASAMI Eg) ، والجمعية الباكستانية لإصلاح التشوهات(ASAMI Pak)، ومركز شيكاغو لجراحات التشوهات (CFAAC)، والجمعية المصرية لجراحة اليد والجراحة الميكروسكوبيـة (ESSHM).

يشارك في المؤتمر نخبة من أساتذة وأستشاريين وأخصائيين إصلاح تشوهات العظام من مختلف دول العالم وخاصة من مصر والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وباكستان والهند والمكسيك والسعودية وبحضور أكثر من 120 طبيب متخصص. 

وفى تصريح للأستاذ الدكتورأسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، قال فيه  إن مثل هذه المؤتمرات العلمية تهدف إلى تنمية مهارات الكادر الطبي في مصر والوطن العربى ، ورفع كفاءتهم من خلال تبادل الخبرات، وإطلاعهم على ما هو جديد خاصة فى مثل هذه التخصصات الدقيقة ، كما أن هذه المؤتمرات هى جزأ من رسالة اتحاد الأطباء العرب فى تأهيل الكوادر الطبية مما يسهم فى تحسين الأوضاع الصحية فى الوطن العربى.

ويتضمن المؤتمر والذى يستمر لمدة 5 أيام محاضرات نظرية وعملية وورش عمل ، وتعقد فعاليات المؤتمر فى كل من فندق كونكورد السلام ومستشفى الحسين الجامعى وقاعات تدريب المعهد العربى "معتمد" بالمقطم والمعهد القومى للتدريب بمدينة نصر.