المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الأحد 16 سبتمبر 2018

ينظم المركز العربى للتوعية الصحية "وعى" التابع لاتحاد الأطباء العرب بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحى سلسلة من اللقاءات العلمية ومجموعة ندوات وورش عمل لهيئة التمريض والعاملين بمستشفيات التأمين الصحى بالقاهرة، وذلك بالتزامن مع إحتفالات اليوم العالمى للإسعافات الأولية خلال شهر سبتمبر الجارى.

وتتضمن الفعاليات تنفيذ حملة توعوية للمترددين على العيادات الخارجية بأساسيات ومبادئ الإسعافات الأولية ،و توزيع المنشورات التوعوية و التوعية بطرق التعامل في حالات الاغماءات، والحروق، والنزيف، وتركيب الجبيرة.


وتبدأ أولى هذه الفعاليات غدا الإثنين من مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، وسيتم تنفذ فعاليات مماثلة فى بقية عيادات التأمين الصحى بالقاهرة.


وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، قال فيه ان الاتحاد يدعم كافة الحملات التوعوية التى يقدمها المركز العربى "وعى" حيث أن هذه الحملات ذات أهمية لجميع أفراد المجتمع الصغير والكبير ، ونظراً لأن كثير من الأمراض التى تصيب الإنسان يمكن الوقاية منها من خلال المعرفة بكيفية الإصابة وكيفية الوقاية وما التصرف الصحيح فى حالات الإصابة.


تجدر الإشارة الى أن منظمة الصحة العالمية تحدد أياماً عالمية لمواضيع محددة لجذب انتباه الناس في العالم إليها ومن هذه الأيام " اليوم العالمى للاسعافات الأولية" والموافق التاسع من شهر سبتمبر من كل عام، والذى تشارك فيه كافة المؤسسات الرسمية الحكومية والمنظمات غير الحكومية لنشر ثقافة الاسعافات الأولية والتى تساهم فى انقاذ الحياة أو تقديم العون فى حالات الطوارئ أو الحوادث بشكل سريع وسليم بما يضمن وصول المصابين إلى أماكن الخدمات الطبية بدون تأخير أو تعقيد للحالة.