لجنة الاغاثة والطوارئ

الإثنين 29 أكتوبر 2018

فى إطار رفع كفاءة الفريق الطبى بالمستشفى المصرى بالصومال التابعة لاتحاد الأطباء العرب تستقبل المستشفى عدد من خبراء ورواد جراحة العظام وإصلاح تشوهات العظام على رأس الفريق الطبى أ.د/ محمد فاضل استشارى جراحة العظام بمستشفى المنيا الجامعى ورئيس المجلس العلمى للدبلوم المهنى فى إصلاح تشوهات العظام .

تتضمن الزيارة إجراء عدد من العمليات الجراحية الحرجة بالإضافة الى تقديم تدريب لبعض الأطباء الصوماليين المتخصصين فى جراحة العظام. 

وفى تصريح للدكتور محمد فاضل رئيس الوفد الطبى أوضح خلاله أن إصلاح تشوهات العظام من التخصصات الدقيقة ، ذات أهمية قصوى لحياة الناس ومستقبلهم خاصة الأطفال الذين يعانون من تشوه فى العظام نتيجة حادث أو علاج خاطئ وقد يولد الطفل بتشوه فى الأطراف السفلى أو العليا بسبب خلل جينى أو لأسباب أخرى متعلقة بسلوكيات خاطئة للأم أثناء فترة الحمل مثل التدخين وتناول الكحول والعقاقير أو عن طريق سوء التغذية.

كما أعرب الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطبا العرب عن سعادته بالدور الإنسانى الذى تلعبه المستشفى المصرى فى الصومال خاصة فى جانب التدريب والتأهيل للأطباء والعاملين فى المجال الصحى بالصومال.