مراكز معاك لتأهيل ورعاية الأطفال ذوي الإعاقه

الخميس 15 نوفمبر 2018

فى إطار تأهيل وتنمية أخصائيين ذوى الإحتياحات الخاصة نظمت مراكز معاك لتأهيل الأطفال ذوى الإعاقة التابعة لاتحاد الأطباء العرب ورشة عمل من أجل رفع كفاءة العاملين في التأهيل النفس حركي المعروف باسم "السيكوموتر" وقدم ورشة  العمل الدكتور أحمد حافظ استشاري التأهيل الحركي.

وقال بيان صادر عن مراكز "معاك" إن الهدف من ورشة العمل التي عقدت بمركز (معاك) بحي السيدة زينب هو زيادة معرفة العاملين في المركز بشأن التأهيل النفس حركي (السيكوموتر)، وعلاقته بمجال تأهيل ذوي الإعاقة، فضلا عن أنشطة لتنمية الصورة الجسمية.

وقال الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب: إن أنشطة مراكز "معاك" بشكل عام تهدف إلى تخفيف العبء المادي والمعنوي على الأسر الفقيرة، التي لا تستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالهم من جلسات أو فترة حضانة بالأضافة الى تنمية وتأهيل المتخصصين فى مجال ذوى الإحتياجات الخاصة.

وتعمل مراكز معاك، من خلال 8 مراكز داخل مصر، بمحافظات "القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، شمال سيناء، أسوان، والوادي الجديد"، لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين، لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.