المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

ينظم المركز العربى للتوعية الصحية "وعى" التابع لاتحاد الأطباء العرب، مجموعة من الفعاليات للتوعية بأمراض سرطان الثدى والسكر والضغط وفيروس سي ، وطرق الوقاية منها وذلك ضمن حملات المركز لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

ومن المقرر أن ينظم المركز ندوة تثقيفية لرفع نسبة التوعية بمرض سرطان الثدي، مستهدفاً السيدات المترددات على نادى القاهرة الرياضى يوم 13 ديسمبر المقبل. 

وتتضمن الندوة طرق الوقاية والعلاج من مرض سرطان الثدي، ودور الغذاء والرياضة وأهميتها للوقاية من المرض، ومدى تأثير العوامل الوراثية علي المرض.

كما يستكمل المركز الحملات التوعوية الخاصة بأمراض السكر والضغط وأثر الغذاء السليم على الحياة الصحية وكيفية الوقاية من الإصابة من فيروس سى بنادى القاهرة الرياضى والأطفال المترددين على مكتبة الطفل للإبداع والحضارة. 

كما يقوم المركز بتنظيم قافلة طبية توعوية بقرية أطفيح بمحافظة الجيزة للتوعية بأمراض السكر والضغط وفيروس سى وأهمية إجراء الفحوصات الطبية وتعريف السيدات بكيفية إجراء الفحص الذاتى للثدى للكشف المبكر عن سرطان الثدى.

وقال الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن الاتحاد يولى اهتماما خاصا بالحملات التوعوية التي ينفذها مركز "وعي" لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة "الوقاية خير من العلاج".