لجنة الاغاثة والطوارئ

الإثنين 1 أبريل 2019

قامت لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لاتحاد الأطباء العرب باستنئاف مشروع توفير المياة الصالحة للشرب بالصومال، من خلال تنفيذ حفر وبناء ثلاث آبار سطحية بعمق 20 متر في منطقة بلدوين التابعة لأقليم هيران و منطقة عيل معان بولاية شبيلى ، وذلك خلال شهر مارس الماضى.


 وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح خلاله أن اتحاد الأطباء العرب يعمل جاهداً بالتعاون مع نقابة أطباء الصومال لتنفيذ عدد من المشروعات الصحية والإغاثية للحفاظ على حياة ألاف الأسر النازحة بالمخيمات وأن مشروع توفير المياة الصالحة للشرب بالصومال يعتبر من المشروعات الإغاثية  لتوفير مياة صالحة للشرب والزراعة  والتغلب على أزمة الجفاف التى تهلك الحرث والنسل بالصومال.

ويواجه الصومال موجات متتالية من الجفاف القاتل ما أدى الى انتشار أمراض سوء التغذية خاصة بين الأطفال وزاد من هذه المعاناة جفاف نهر شبيلى للمره الأولى منذ أربعون عاماً.

ومن الجدير بالذكر أن المستشفى المصرى بالصومال التابعة لاتحاد الأطباء العرب تستقبل سنوياً أكثر من 100 ألف مواطن صومالى وتقدم العلاج بأجر رمزى أو مجاناً، وتنطلق منها القوافل الطبية المجانية الى جميع أنحاء الصومال.