المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الخميس 16 مايو 2019

يطلق المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" التابع لاتحاد الأطباء العرب غدا الجمعة حملة للتوعية بخطورة ارتفاع ضغط الدم، وذلك بالتزامن مع فاعليات اليوم العالمى لضغط الدم الذي تحيه منظمة الصحة العالمية.

وتتضمن حملة مركز وعي توعية الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر  بأسباب الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، وأعراضه، وكيفية الوقاية، وتقديم الارشادات اللازمة لتجنب الإصابة، وشكل النظام الغذائى المناسب للمرضى المصابين للمرض.

وقال الأستاذ الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب إن الحملات التوعوية التى ينفذها مركز "وعى" تقوم على إعلاء مبدأ "الوقاية خير من العلاج" ونشر الوعى الصحى بين أفراد المجتمع.

وتحيي منظمة الصحة العالمية يوم 17 مايو من كل عام (اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم)، ويأتي الاحتفال هذا العام 2019 تحت شعار" أعرف أرقامك"، ويهدف إلى التوعية بأهمية القياس الدوري لضغط الدم، ومعرفة المستويات الطبيعية له.

وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى توجد أعلى معدلات انتشار لارتفاع ضغط الدم في أفريقيا (46% من البالغين) في حين توجد أقل معدلات انتشاره في الأمريكيتين (35% من البالغين)