المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الثلاثاء 30 يوليه 2019

شارك مركز وعي بندوات مكثفة عن الإسعافات الأولية لطلبة كليات الصيدلة بمحافظة الإسكندرية للتدريب على المهارات المختلفة على مدار ثلاث أيام حضرها يوميًا مايقرب من 250 متدرب شملت الشرح النظري والتدريب العملي.

كما شارك المركز في ندوة صيفية عن الإسعافات الأولية للطلبة والأساتذة بمدرسة خاتم المرسلين بمحافظة الجيزة ، تناولت الندوة "الإختناق والنزيف والجروح والحروق والإغماء والتشنجات وكيفية التعامل السليم في مثل هذه الحالات المختلفة.

وفى نفس السياق شارك المركز في حملة عن تعليم مهارات الإسعافات الأولية للأطفال في أعمار مختلفة بحديقة الطفل بالسيدة زينب .. حيث تم شرح كيفية التعامل فى عدد من الموضوعات كـ النزيف والجروح والحروق والغرق وضربات الشمس والتسمم والتشنجات.

كما نظم المركز خلال شهر يوليو بالتعاون مع مدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة ندوتين حول الإسعافات الأولية للوافدين من أندونسيا للدراسة بجامعة الأزهر الشريف وشملت الندوتين الشرح النظرى والتدريب العملى وكانت مدة الندوتين حوالى ست ساعات تدريبية .

وفى إطار نشر الوعى بأهمية الإسعافات الأولية قام مركز "وعى" بالتعاون مع قناة النيل التابعة للتفزيون المصري بتصوير سلسة فيديوهات عن الإسعافات الأولية ليتم عرضها في أول أغسطس الجاري في برنامج "نهارك سعيد" شارك في تجهيز الفيديوهات وتصويرها فريق مدربين الإسعافات الأولية المعتمدين (د.محمود لاشين و د. محمد عدوي و د. جيهان عبدالمنعم و د. أحمد عصام و د. دنيا الشعراوي ود. شيماء عبدالسلام و د. محمد ثروت و د. لؤي طارق و د. أحمد عزت )  حيث تم تصوير فيديوهات عن الإسعافات في حالات الإختناق والنزيف والجروح والتشنجات والسكتة الدماغية والأزمة القلبية والتسمم وغيرها من الإصابات الطارئة التى قد تصيب اى شخص فى أى وقت.

وفى إطار رفع كفاءة فريق المتطوعين والمدربين بالمركز قدم المركز دورة تدريبية حول مهارات العرض والإلقاء للفريق الجديد من المدربين ، حيث تم  تبادل الخبرات ومناقشة أبرز المعوقات وكيفية التغلب عليها.