مراكز معاك لرعاية الطفل

الإثنين 10 فبراير 2020

بدأ أولى فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها مراكز معاك التابعة لاتحاد الأطباء العرب حول "التكامل الحسي وإدارة غرف الحواس" للعاملين في مجال التربية الخاصة وأخصائيي التأهيل الحركي.

وتتضمن الدورة التدريبية عدد من الموضوعات أبرزها (التقييم داخل غرف الحواس، مهارات إدارة جلسات التكامل الحسي والتخاطب داخل غرف الحواس، زيادة الانتباه والتركيز لدى الأطفال، التكامل الحسى البصرى و السمعي البصرى، بناء التوازن الحركي وعلاج مشكلاته.) وغيرها من الموضوعات ذات الأهمية للعاملين في مجال التربية الخاصة.

تستمر الدورة 8 أيام تدريبية متتالية مقسمة الى خمس أيام نظري وثلاث أيام للتطبيق العملي، وتعتبر دورة التكامل الحسي وإدارة  غرف الحواس من أهم الدورات التدريبية لأخصائيين التربية الخاصة والعاملين مع الأطفال ذوى الإعاقة.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب عبر خلاله عن سعادته بالأنشطة التي تنظمها مراكز معاك خاصة تلك التي تتعلق بتنمية مهارات العاملين في مجال ذوى الإعاقة والأنشطة التي تنظمها المراكز للأطفال ذوى الإعاقة والتي تستهدف تنمية قدراتهم ودمجهم في المجتمع.

وتعمل مراكز «معاك»، من خلال 8 مراكز داخل جمهورية مصر العربية لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال ذوى الإعاقة، لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة أسرة الطفل المعاق .