أخبار الاتحاد

الخميس 5 مارس 2020

رسالة الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب
بشأن فيروس كورونا (كوفيد19)
5 مارس 2020م
شهدت العديد من دول العالم  انتشاراً لفيروس كورونا (كوفيد19) وقد يتطور المرض من مجرد وفود الحالات إلى انتقاله محلياً ، وتتوفر لدى الأنظمة الصحية بالدول العربية الخبرة والقدرات والأدوات اللازمة لاحتواء هذا الفيروس. 

وتؤكد الأمانة العامة في هذه الرسالة الى الدول العربية بضرورة عدم التهويل أو التهوين بشأن فيروس كورونا (كوفيد19) و تحذر من الانسياق وراء المعلومات التي لا تستند الى الأسس العلمية ، وأهمية تعزيز الصحة العامة من خلال الغذاء الصحى السليم  وممارسة الرياضة والنظافة الشخصية من أهم سبل الوقاية ومكافحة العدوى ، وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة استباقية للسيطرة على مثل هذا الفيروس.

كما تضع الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب كافة امكانياتها تحت تصرف الجهات المعنية خاصة فيما يتعلق بالتوعية الصحية والميدانية ، وتدريب فرق الاستجابة السريعة، وتحسين الوقاية من العدوى ومكافحتها، وضمان تأهب المستشفيات، والتعاون مع جميع المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والمحلية والجهات ذات العلاقة. 

 
وتؤكد الأمانة العامة في ختام هذه الرسالة أن التعاون وتضافر الجهود سيساعد في احتواء هذا الفيروس ، وحماية المجتمع العربى ، بما يضمن صحة أفضل لجميع البلدان العربية.