أخبار الاتحاد

الخميس 5 مارس 2020

البيان الختامي لاجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى

القاهرة 5 مارس 2020م 


أصدر المجلس الأعلى والأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب البيان الختامي عقب انتهاء الاجتماع الدوري الذي عقد يومي الأربعاء والخميس الموافق 4-5 مارس 2020 باستضافة كريمة في القاهرة – عاصمة جمهورية مصر العربية، بحضور الأستاذ الدكتور/ عمر عياش – رئيس المجلس الأعلى والأستاذ الدكتور/ أسامة رسلان – أمين عام الاتحاد، والدكتور/ عدنان الضمور – نائب الأمين العام.
تصدر البيان تقديم الشكر للمعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة لاستضافته الاجتماع.

كما تقدم الحضور بالشكر والتقدير للأستاذ الدكتور/ أسامة رسلان – الأمين العام للاتحاد على ما يبذله من جهد في تفعيل مؤسسات الاتحاد وهو ما ظهر جلياً في تقارير الهيئات والمراكز واللجان المنبثقة عن الاتحاد، ومن خلال العمل المتميز للمعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد).

ودعماً لصمود الشعب الفلسطيني فإن المجلس الأعلى للاتحاد أيَّدَ قرار جامعة الدول العربية في رفض ما يسمى "صفقة القرن" وقرر إعادة تشكيل لجنة مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني، برئاسة أ.د. عمر عياش – رئيس المجلس الأعلى للاتحاد، وتشكيل لجنة دعم القطاع الصحي في فلسطين برئاسة د. سليم أبي صالح – نقيب أطباء لبنان – طرابلس.

وأكد المجلس عن استعداد الاتحاد ومن خلال لجانه المختلفة والنقابات الطبية العربية المنضوية تحت مظلته لتقديم الدعم للوقاية من انتشار فيروس كورونا الجديد "Covid-19".

كما تقرر تفعيل المكتب الإعلامي للاتحاد لإيصال رسائل ونشاطات الاتحاد ولجانه المختلفة إلى أكبر شريحة من الأطباء والشركاء في القطاع الصحي في الدول العربية والعالم.

كما يتقدم رئيس المجلس الأعلى للاتحاد بالشكر لوزارة الخارجية المصرية على تسهيلها إجراءات دخول الوفود العربية الأعضاء المشاركة في الاجتماع.

وأعرب المشاركون عن تقديرهم لدور جمهورية مصر العربية لاستضافتها مقر الاتحاد لحين تحرير القدس الشريف – المقر الدائم للاتحاد.