المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الثلاثاء 16 مايو 2017

المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" التابع لاتحاد الأطباء العرب يطلق حملة للتوعية بخطورة ارتفاع ضغط الدم بالتزامن مع بدأ فاعليات اليوم العالمى  لضغط الدم.

تتضمن الحملة التوعية بأسباب الإصابة بإرتفاع ضغط الدم وكيفية الوقاية وأهمية الالتزام بالسلوكيات الصحية والنظام الغذائى المناسب للمرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم والأعراض التى تستدعى زيارة الطبيب المختص ، كما تتضمن الحملة ورش عمل لطلبة كليات الطب.

ومن الجدير بالذكر أن 40% من الشعب المصرى مصابون بمرض ارتفاع ضغط الدم والمؤسف أن 23% فقط من هؤلاء المرضى يخضعون للعلاج والأشد أسفا أن 8% فقط من مجموع هؤلاء المرضى الخاضعين للعلاج يتم ضبط ضغطهم بالعلاج والمحافظة عليه عند المستويات الطبيعية.

 كما أن أغلب حالات الوفاة بالسكتة الدماغية أوتوقف عضلة القلب و الجلطات بمجيع أشكالها تكون لها علاقة بارتفاع ضغط الدم.

كما دشن المركز العربى للتوعية الصحية"وعى" حملة للتوعية من خطورة الإصابة بضربات الشمس تحت عنوان "صحتنا فى الصيف" للوقاية من ضربات الشمس خاصة مع موجة الارتفاع الحاده فى درجات الحرارة التى تشهدها البلاد مع بداية فصل الصيف.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب قال إن الحملات التوعوية التى ينفذها مركز "وعى" برئاسة الدكتورة أميمة كامل تقوم على إعلاء مبدأ "الوقاية خير من العلاج" ونشر الوعى الصحى فى بين أفراد المجتمع أمر فى غاية الأهمية لما له من أثر ايجابى على الفرد والأسرة والمجتمع وأيضاً على الدولة التى تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.