اخبار متعلقة

الإتحاد

الثلاثاء 20 يونيو 2017

أعلن إتحاد الأطباء العرب تجديد اتفاقية الشراكة بين الإتحاد والمفوضية العليا لشئون اللائجين التابعة للأمم المتحدة ؛ من أجل تقديم خدمات الرعاية الصحية لجميع اللائجين في مصر.

وقال الدكتور محمد عبدالعزيز مدير المشروع إن الشراكة بين اتحاد الأطباء العرب والمفوضية العليا لشئون اللاجئين ليست جديدة ولكنها منذ ثلاث سنوات وكانت الخدمات محدودة أما الان توصلنا لاتفاق مع المفوضية بتقديم خدمات الرعاية الصحية من المستوى الثانى والثالث خاصة للاجئين السوريين فى مصر والتى تشمل إجراء العمليات الجراحية والغسيل الكلوى.  

ويتم تقديم خدمة الرعاية الصحية للاجئين داخل مصر من خلال شبكة متميزة من مقدمي خدمات الرعاية الصحية من مستشفيات ومعامل ومراكز أشعة ومراكز غسيل الكلي.

ومن الجدير بالذكر أن مصر يوجد بها أكثر من 200 ألف لاجئ سورى مسجلين بالمفوضية السامية لشئون اللاجئين ، بالاضافة الى جنسيات أخرى من بلدان خاصة من أفريقيا.

وفى تصريح لأمين عام اتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان قال ان مشروع الرعاية الصحية للاجئين فى مصر مشروع فى غاية الأهمية نظراً لحالة معظم اللاجئين المتردية مادياً وصحياً ويهدف المشروع الى توفير الرعاية الصحية للاجئين المسجلين لدى المفوضية السامية لشئون اللاجئين والتخفيف من معاناتهم.