لجنة الاغاثة والطوارئ

السبت 5 أغسطس 2017


بدأ اتحاد الاطباء العرب فى تنفيذ حملة موسعة لمواجهة وباء الكوليرا بمحافظة تعز اليمنية بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية بالمحافظة.
تضمنت الحملة تدريب الكوادر الصحية بعدد 3 مديريات صحية بالمحافظة وهى (القاهرة – صالة – المظفر) وعدد من المتطوعين ودعم المراكز الصحية بالمحافظة بالأدوية والمحاليل الطبية وافتتاح 3 مراكز طبية جديدة ، كما تم توزيع منشورات توعوية بكيفية الوقاية من الاصابة بالكوليرا على المواطنين.


وفى تصريح لمنظمة الصحة العالمية اعلنت فيه أن الثلاثة أشهر الأخيرة سجلت 400,000 حالة يشتبه بانها كوليرا وما يقرب من 1,900 حالة وفاة مرتبطة بتفشي هذا الوباء.


ويعيش أكثر من 60 في المائة من السكان باليمن لا يملكون وجبتهم القادمة، كما يعاني حوالي 2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد ، مما يجعلهم اكثر عرضة للاصابة بالكوليرا.


وقد صرح الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب فى وقت سابق أن لجنة الاغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب تتابع تطورات الوضع الصحى فى اليمن وطالب أيضاً كل من وزراء الصحة العرب وجامعة الدول العربية للتدخل لحماية الاف الارواح ودعم القطاع الصحى باليمن. 


ومن المقرر أن يعقد اتحاد الأطباء العرب يوم الاربعاء 9 أغسطس مؤتمراً صحفياً بحضور الدكتور محمد على مارم سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة والدكتور عبدالقوي الشميرى الأمين العام المساعد لاتحاد الاطباء العرب باليمن وممثل عن منظمة الصحة العالمية تحت عنوان "الكوليرا والوضع الصحى فى اليمن"