المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الخميس 7 سبتمبر 2017

 أعلن المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" التابع لإتحاد الأطباء العرب إطلاق عددا من الأنشطة التوعوية الصحية خلال شهر سبتمبر الجاري بالتزامن مع بداية العام الدراسى الجديد.

تبدأ أنشطة مركز "وعي"  بدورة "إسعافات أولية" طوال شهر سبتمبر الجاري؛ لتوعية طلاب المرحلة الاعدادية على مبادئ الإسعافات الأولية من حالات الإغماءات والنزيف والتشنجات والحروق، وذلك بمدارس الجيزة والقاهرة وحديقة الطفل، بالتعاون مع المركز الثقافي للطفل.

كما ينظم مركز "وعي" دورة صيدلة للأطباء في الفترة من 9 /9 إلى 16/9 ، ويشمل التدريب شرحاً مكثفاً للعديد من الأدوية وتأثيرها على الصحة ، إضافة إلى العديد من الأنشطة والتدريبات التى تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب فى ممارسة التوعية الوقائية بين أفراد المجتمع بمختلف الأعمار.

كما يشارك المركز في أنشطة "اليوم العالمي للقلب" و"صحة المسنين" من خلال تدشين حملة للتوعية بخطورة الأمراض التى تصيب القلب وأهم أسبابها وكيفية الوقاية منها.

ومن المقرر أيضاً أن يقوم المركز بتنظيم قافلة للتوعية الصحية لنحو 2000 سيدة في قرية متبول بكفر الشيخ، خلال الشهر الجاري؛ للتوعية بالسلوكيات السليمة والخاطئة التى تؤثر على صحة المرأة الحامل ، وذلك بالتعاون مع  الجمعيه العلميه لطلاب طب كفر الشيخ (كمسا-KMSA).

وفى تصريح  للدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أن الحملات التوعوية التى ينفذها مركز "وعى" برئاسة الدكتورة أميمة كامل تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.