مراكز معاك لتأهيل ورعاية الأطفال ذوي الإعاقه

الأحد 10 سبتمبر 2017

تنفذ مراكز "معاك" لتأهيل ورعاية الأطفال ذوى الإعاقة التابعة لاتحاد الأطباء العرب عدداً من الأنشطة الدورية خلال شهر سبتمبر الجارى على مستوى 8 مراكز بجمهورية مصر العربية.

تتضمن الأنشطة ورش عمل ودورات تدريبية للأخصائيين التربويين وأولياء الأمور كما يتم تنفيذ عدد من الأنشطة لدمج الأطفال مع المجتمع وإكسابهم مهارات التعامل مع الآخرين ومن هذه الأنشطة الجولات الحرة والرحلات الترفيهية وحفلات أعياد ميلاد لأطفال المراكز وتعليم الأطفال استخدام وسائل المواصلات العامة كالأتوبيس والمترو.

وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب قال فيه إن أنشطة مراكز "معاك" تهدف  الى تخفيف العبء المادى والمعنوى على الأسر الفقيرة التى لاتستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالهم من جلسات أو فترة حضانة من سن 3 سنوات وحتى 10 سنوات وقريباً سيتم تشغيل المركز الثانى بمحافظة الوادى الجديد والتاسع على مستوى جمهورية مصر العربية.

وتعمل مراكز "معاك"  من خلال ٨ مراكز داخل جمهورية مصر العربية بمحافظات (القاهرة - الاسكندرية - الفيوم-شمال سيناء - أسوان - الوادى الجديد) , وتعمل مراكز "معاك" على تقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين، وذلك لتسهيل دمجهم في المجتمع و التخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.