المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

يحتفل المركز العربى للتوعية الصحية "وعى" التابع لاتحاد الأطباء العرب باليوم العالمي للصحة النفسية من خلال اقامة حملات توعوية وورش عمل وندوات تثقيفية بخطورة الأمراض النفسية وكيفية الوقاية منها ، وذلك حتى يوم الإثنين 16 أكتوبر 2017م.

ويقام على هامش الحفل الختامى توزيع شهادات للأطباء والصيادلة  خريجى الدورات التدريبية الخاصة بالتوعية الصحية والصيدلة التى أقيمت خلال الفترة الماضية بمقر الاتحاد.

تحيي منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار "الصحة النفسية في مكان العمل" ، حيث يسلط الاحتفال هذا العام على العوامل الاجتماعية والنفسية التى تؤدى الى مضاعفات صحية ونفسية تنعكس على الأداء والجودة في العمل .

وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلي أن الاكتئاب و الاضطرابات النفسية الشائعة التي يعانى منها أكثر من 300 مليون شخص على مستوى العالم من الأسباب الرئيسية للإعاقة، كما أن أكثر من 260 مليون يعيشون مع اضطرابات القلق.
ويتم الاحتفال فى 10 أكتوبر من كل عام باليوم العالمى للصحة النفسية ، وكان أول احتفال به في عام 1992 بناء على مبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية ، وذلك لتذكير الشعوب بأهمية الصحة النفسية ومزيد من التوعية عن المرض النفسى والعمل على حل كافة المشكلات التى تعترض السلامة النفسية لشعوب الأرض والعمل على علاج الاضطرابات النفسية التى ظهرت مع متطلبات العصر وضغوطه .

كما أكد الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أن الحملات التوعوية التى ينفذها مركز "وعى" برئاسة الدكتورة أميمة كامل تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلى لقاعدة "الوقاية خير من العلاج" وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.