المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الإثنين 23 أكتوبر 2017

يحتفل المركز العربى للتوعية الصحية "وعى" التابع لاتحاد الأطباء العرب باليوم العالمي لسرطان الثدى من خلال اقامة حملات توعوية وورش عمل وندوات تثقيفية بخطورة المرض وكيفية الوقاية منه ، وذلك حتى نهاية شهر أكتوبر 2017م.

وتحدث سنوياً نحو 1.38 مليون حالة جديدة للإصابة بسرطان الثدي و000 458 حالة وفاة من جراء الإصابة به (وفقاً لتقديرات موقع Globocan الشبكي 2008م ، التابع للوكالة الدولية لبحوث السرطان). وسرطان الثدي هو إلى حد بعيد من أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في بلدان العالم المتقدمة وتلك النامية على حد سواء. وتبيّن في السنوات الأخيرة أن معدلات الإصابة بالسرطان آخذة في الارتفاع بشكل مضطرد في البلدان النامية.


وتعتبر منظمة الصحة العالمية شهر أكتوبر هو شهر مكافحة سرطان الثدى لذلك يتم الاحتفال سنوياً خلال شهر أكتوبر من كل عام للتوعية بخطورة الإصابة بالمرض وأهمية الكشف المبكر للتغلب عليه والتضامن مع المصابين.

كما أكد الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أن الحملات التوعوية التى ينفذها مركز "وعى" برئاسة الدكتورة أميمة كامل تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلى لقاعدة "الوقاية خير من العلاج" وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.