المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الإثنين 23 أكتوبر 2017

ينظم المركز العربى للتوعية الصحية (وعي) التابع لإتحاد الأطباء العرب، بالتعاون مع وزارة الثقافة غدا الأربعاء، ورش عمل لتلاميذ المدارس الابتدائية، للتوعية بأهمية التغذية السليمة والوقاية من أمراض سوء التغذية، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للأغذية .

وقال مركز وعي في بيان أصدره اليوم إنه "فى اطار نشر الوعى الصحى لتعزيز الصحة والوقاية من الامراض يقوم المركز بتنظيم ورش عمل لتلاميذ المدارس والمقرر أن يصل أعدادهم إلى 300 تلميذا، بحديقة الطفل بحي السيدة زينب بالقاهرة.

واضاف البيان أن ورش العمل تستهدف التعرف على أهمية التغذية السليمة والوقاية من أمراض سوء التغذية، وكيفية تعزيز الاهتمام بالزراعة المنزلية وتوفير الأمن الغذائى.

وأوضح المركز : تعمل ورش العمل غدا على توعية التلاميذ بأهمية التغذية السليمة، ومكونات الغذاء الصحى والمتوازن فى الوقاية من أمراض سوء التغذية كالأنيميا والسمنة، وهو ما ينعكس على تحسين صحة التلاميذ وقدراتهم الدراسية والوقاية من مضاعفات سوء التغذية.

ونبه مركز وعي إلى أن نحو 45% من وفيات الرُضع ترتبط بسوء التغذية، ويكلف سوء التغذية الاقتصاد العالمي ما يعادل 3.5 تريليون دولار أمريكي في السنة.

كما يعاني 1.9 مليار شخص - أكثر من ربع سكان العالم - من زيادة الوزن بسبب السلوكيات الغذائية الخاطئة.

وصرح الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أن الحملات التوعوية التي ينفذها مركز "وعي" برئاسة الدكتورة أميمة كامل تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة "الوقاية خير من العلاج"، وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.