المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الجمعة 24 نوفمبر 2017

ينظم  المركز العربى للتوعية الصحية "وعى" التابع لاتحاد الأطباء العرب بالتعاون مع إدارة التدريب بمستشفى التأمين الصحى بمديمة نصر  دورة تدريبية وورشة عمل لفريق التمريض حول مرض السكر وذلك ضمن فعاليات المركز للاحتفال باليوم العالمى للسكر.

وينظم مركز وعي فعاليات للتوعيه الصحية عن مرض السكر داخل المستشفى وذلك يومي الاحد والاثنين 26 و27 من شهر نوفمبر الحالي ، ومن المعلوم أن 10% من سكان مصر من المصابين بالسكر أي ما يقارب 10 مليون مصري وأن 1.5مليون منهم يهددهم خطر الإصابة بالقدم السكري ، وتتضمن الفعاليات ندوات توعية لمرضي السكر وورشة عمل تدريبية لهيئة التمريض بالمستشفي وكيفيهة الالتزام بالعلاج والوقايه من مضاعفات السكر خاصة القدم السكري.

كما سيقوم مدربو مركز "وعي" بعمل حملة للتوعية في العيادات الخارجية وخاصة عيادات الباطنة والقدم السكري وعيادة السكر و فحص مستوي السكر  لمرضي السكر المترددين علي العيادات الخارجية من خلال أحد الشركات المتعاونة .
وتعزيزاً لمفهوم التغذية الصحية لمريض السكر سيتم تقديم توعية تغذوية ونماذج لوجبات صحية ، ويتوقع ان يستفيد من الفعاليات  75 ممرض وممرضة  من هيئة التمريض وما يقرب من 300  مريض من المترددين علي المستشفى علي مدار يومين  .

 وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب قال فيه إن هذه الفعاليات تعد نموذجاً مميزاً للتعاون بين جهات متعدده لتقديم خدمة توعوية فعالة لمرضي السكر وذلك عن طريق بناء الوعي الصحي لهذه الفئة من المرضي الذين تعتمد قدرتهم علي السيطره علي المرض علي الوعي الكامل بجوانب العلاج والرعاية الشخصية والمتابعة الدورية وأيضاً تعزز دور المستشفيات في رفع الوعي الصحي مما يعود بالنفع على المريض والمجتمع.