اخبار متعلقة

الإتحاد

الثلاثاء 6 فبراير 2018

استقبل الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب وفد نقابة أطباء لبنان – طرابلس والمكون من 6 أعضاء برئاسة الدكتور عمر عياش نقيب الأطباء وذلك بمقر الأمانة العامة للاتحاد بدار الحكمة بوسط القاهرة. 

وقد صرح الدكتور عمر عبد اللطيف عياش رئيس الوفد إن الهدف من الزيارة هو التعرف عن قرب وبشكل مباشر على أنشطة إتحاد الأطباء العرب الكثيرة سواء في الجانب المهني والتدريبي ، أو المجال الإغاثي والإنسانى وبحث سبل التعاون خاصة فى الجانب المهنى من خلال المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" لتنمية مهارات وتبادل الخبرات لأطباء لبنان خاصة حديثى التخرج. 

وأعرب عياش في تصريح اليوم عن سعادته بزيارة مقرات الإتحاد ولجانه التنفيذية المختلفة قائلا: "لدينا طموح كبير بتفعيل التعاون مع إتحاد الأطباء العرب ، كما أثنى على الدور القيادى والإدارى للسيد الأمين العام وما يمثله من قامة علمية وعملية على مستوى عربى ودولى.

وأردف: "نأمل أن تسفر الزيارة عن الخروج بشكل مبدئي  ببروتوكول تعاون مع الأطباء العرب، خاصة ما يتعلق بالإستفادة من البرامج الطبية والمهنية التي يقدمها المعهد العربى "معتمد" ، من خلال الدراسة عن بعد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.  

وأوضح : لدينا نقص في نقابة الأطباء بطرابلس في تخصصات مهنية وطبية، لذا نسعى للتعاون مع الإتحاد في تخصصات: طب الأسرة، الادارة الطبية والاستشفائية، ومكافحة العدوى، فضلا عن  السلامة المهنية  وطب المؤسسات. 

كما صرح الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب بأن هذه الزيارة تأتى ضمن تفعيل رسالة الاتحاد وهى الارتقاء بالمستوى المهنى للطبيب العربى أينما كان وحيثما كان للقيام بوظيفته ورسالته على أكمل وجه لخدمة وطننا العربى.