المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة - معتمد

الإثنين 15 يونيو 2020

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة (معتمد) التابع لاتحاد الأطباء العرب دورة تدريبية يومي 16 و29 يونيو المقبل عبر الإنترنت؛ لتنمية مهارات الطواقم الطبية والعاملين فى القطاع الصحى لمكافحة العدوي لاسيما في ظل تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأعلن معهد معتمد في بيان أصدره اليوم تنظيم دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت، تستهدف العمل على مكافحة العدوي في الرعاية الصحية المتعلقة بمرضى كورونا؛ إنطلاقاً من حرص المعهد علي دعم وتنمية مهارات الطواقم الطبية والعاملين فى القطاع الصحى لمكافحة العدوى ،  .

وأوضح المعهد: تسعى الدورة التدريبية إلى مساعدة العاملين في تقديم الرعاية الصحية علي الالتزام بالممارسات الصحيحة لمنع ومكافحة العدوى، والمحافظة علي الصحة والسلامة المهنية. 

وتشمل الفئة المستهدفة من الدورة؛ مقدمي الخدمة الصحية (الأطباء والتمريض والعاملين في منع ومكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية ومسؤلي الجودة والرعاية الصحية وإدارة المنشآت الصحية.

يشار إلى أن الدورة التدريبية من إعداد وتنفيذ أ.د مها فتحي أستاذ الميكروبيولوجيا الطبية، والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، وأمين عام الجمعية المصرية لمكافحة العدوى، والمنسق العلمي لبرنامج الدبلوم المهني لمنع ومكافحة العدوي بمعهد معتمد.

وأكد الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان أن الاتحاد يقوم بدور توعوي للمجتمع والأطقم الطبية من خلال هيئاته في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والتعريف الصحيح بالمشكلة وأبعادها، وتدريب الأطباء على كيفية مواجهة الفيروس، وكيفية تشخيص الفيروس وسبل الوقاية منه.

وكان المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة قد نظم مؤخرا دورة حول مهارات الطوارئ للأطباء غير المتخصصين عبر الإنترنت مجانا، كما نظم المعهد ندوة علمية مجانية عبر تطبيق (زووم) للمحادثات التفاعلية، عن أحدث بروتوكولات التغذية العلاجية لمرضى فيروس كورونا المستجد خاصة الذين يعالجون داخل المستشفيات ووحدات الرعاية المركزة.