المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة - معتمد

الأحد 16 أغسطس 2020

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة (معتمد) التابع لاتحاد الأطباء العرب يوم علمي مجاني حول " مستجدات جراحة العظام" عبر تقنية "زووم" لمحاضرين من الولايات المتحدة، والمكسيك ومشاركة أطباء من كافة أنحاء العالم.

وقال بيان صادر عن المعهد العربي "معتمد" اليوم الأحد ، إن المعهد ينظم سلسلة محاضرات علمية تبدأ بـ"اليوم العلمي" اليوم وتشمل سقوط القدم فى حالات الشلل الدماغي، وعلاج تقرحات القدم، وفقد الأنسجة فى القدم والكاحل، وعلاج نقص العظام، والأنسجة المحيطة بها فى الطرف السفلي، ونقل عظمة الشظية واستخدامها فى حالات جراحات عظام الأطفال، وعلاج فقدان أجزاء من عظام القدم.

ويشارك في اليوم العلمي محاضرين من الولايات المتحدة والمكسيك، ويدير الجلسات الدكتور محمد فاضل مدير برنامج إصلاح التشوهات وإطالة العظام بمعهد "معتمد" ، ورئيس المجلس العلمي بالمعهد، ورؤساء المجالس العلمية المتخصصة و هم الدكتور الشربينى ، دكتور شريف نصيف ، الدكتور الرصاصى ، دكتور عادل خميس.

و أشار البيان إلى أن اليوم العلمي يأتي كتتويج للتعاون بين المجلس العلمي للدبلوم المهني لإصلاح تشوهات العظام في مصر، والجمعية الأمريكية للجراحات الميكروسكوبية الدقيقة ومقرها شيكاجو  بالولايات المتحدة و يمثله د. سهيل مساعده.

ويستهدف اليوم العلمي تنمية مهارات أطباء جراحة العظام في مصر ومختلف دول العالم، ورفع كفاءاتهم من خلال تبادل الخبرات، وإطلاعهم على المستجدات الطبية في هذا المجال.

وأعلن المعهد العربي للتنمية المستدامة "معتمد" مؤخرا فتح باب التسجيل للدفعة الحادية عشر من الدبلوم المهني فى إصلاح تشوهات وإطالة العظام المقرر بداية الدراسة به شهر سبتمبر المقبل ٢٠٢٠.

وبدء أيضا قبول أول دفعة جديدة للتدريب فى دبلومة إصلاح تشوهات وإطالة العظام من خارج مصر بطريقة التعليم الهجين الذى يسمح لأطباء جراحة العظام العاملين بالخارج من المتابعة والحصول على تدريب عالي فى هذا التخصص الدقيق.

وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح خلاله أن المحاضرات العلمية لمعهد معتمد والتي ستبدأ اليوم الأحد تستهدف تنمية مهارات الأطباء، واطلاعهم على كافة المستجدات الطبية  في مجال جراحة العظام.

وأكد "رسلان" أن الدورات والأيام العلمية المتخصصة تستهدف بوجه عام رفع مهارات الأطباء، بما يسهم في تحسين الأوضاع الصحية، وزيادة جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

ويعد المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة معتمد هو أول معهد عربي رائد متخصص فى تقديم البرامج الطبية والصحية المهنية؛ حيث يقدم المعهد أكثر من 15 دبلومًا مهنيًا و5 شهادات مهنية متخصصة.